تابعنا على الشبكات الاجتماعية

banner image

5 علامات على أن كاميرا الويب الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تعرضت للاختراق

كاميرا الويب ميكروسكوب تحويل كاميرا الويب الى مراقبة برنامج تشغيل كاميرا الويب برنامج تعريف كاميرا الويب برنامج كاميرا الويب ويندوز 7 برنامج كاميرا الويب للاب توب تعطيل كاميرا الويب برنامج تشغيل كاميرا الويب مراقبة تعريف كاميرا ويب a4tech تعريف كاميرا ويب genius تعريف كاميرا ويب logitech تعريف كاميرا ويب usb

    هناك سبب منطقي لبعض الأشخاص لوضع شريط لاصق على كاميرا الويب في كمبيوتر محمول ، أو استخدام غطاء مخصص لذلك ، والسبب هو أنه يمكن اختراق هذه الكاميرات وتشغيلها وتسجيل ما تفعله مع برنامج سري يتم تثبيته في الكمبيوتر سراً.

تشير بعض التقارير إلى أن هذا النوع من الهجمات يستهدف أي شخص بمحاولة تثبيت برامج ضارة للتحكم في الكاميرا للحصول على المحتوى المستخدم في الابتزاز ، وبالتالي للحفاظ على خصوصيتك ، من المهم استخدام برنامج جيد لمكافحة البرامج الضارة ، ولكن يجب عليك أيضًا معرفة الذي يشير إلى أنه تم اختراق كاميرا الويب للكمبيوتر الخاص بك.

فيما يلي 5 إشارات تشير إلى اختراق كاميرا الويب للكمبيوتر الخاص بك:

1- ضوء مؤشر كاميرا الويب:

هذه واحدة من أسهل العلامات التي يجب الانتباه إليها ، إذا وجدت أن ضوء المؤشر بجوار الكاميرا مضاء بدون تدخل ، خاصة إذا كنت لا تستخدم شيئًا يتعلق بالكاميرا مثل: مكالمات الفيديو ، فهذا إشارة واضحة إلى أن شخصًا ما قد سيطر على كاميرا الويب الخاصة بك ويستخدمها للتجسس عليك.

وبالتالي ، يجب عليك التحقق بسرعة من تطبيقاتك النشطة ، بما في ذلك تلك التي تعمل في الخلفية لاكتشاف أي التطبيقات قيد التشغيل التي تقوم بتشغيل الكاميرا بمفردها ، ومحاولة حذفها أو على الأقل إجراء بعض التعديلات على إعدادات أذونات تطبيق الكاميرا.

2- مراجعة ملحقات المستعرض الخاص بك:

تعد ملحقات المتصفح سببًا آخرًا محتملًا لتشغيل الكاميرا بدون علمك ، لذا تحقق لمعرفة ما إذا كان ضوء مؤشر كاميرا الويب يضيء في كل مرة تفتح فيها متصفح ويب ، لأن هذا دليل على وظيفة المتصفح الإضافية التي تستخدم الكاميرا.

يمكنك تعطيل جميع الملحقات وتنشيطها واحدة تلو الأخرى ، ثم إعادة تشغيل المتصفح في كل مرة للعثور على الامتداد الذي يشغل الكاميرا بمجرد فتح المتصفح.

3- وجود ملفات تسجيل فيديو غريبة على الكمبيوتر:

يمكن أن تكون البرامج الضارة متقدمة جدًا في بعض النواحي ، ولكنها محدودة جدًا في نواحٍ أخرى ، لذلك حتى إذا تمكن شخص ما من اختراق كاميرا ويب ، فسيكون عليه حفظ مقاطع الفيديو المسجلة على الكمبيوتر.

لذلك يجب عليك فتح مجلدات محرك الأقراص ، والتحقق من ملفات الفيديو الغريبة التي لم تقم بحفظها ، قد تحتوي هذه الملفات على أسماء أو علامات عشوائية ، يمكنك أيضًا البحث عن مجلد الكاميرا المخصص ، لأن معظم كاميرات الويب تحفظ مقاطع الفيديو تلقائيًا في ملفاتها الخاصة الملفات عند استخدامها للتسجيل.

4- قم بتغيير إعدادات الأمان الخاصة بك:

قد تقوم البرامج الضارة أيضًا بتغيير إعدادات الأمان الخاصة بك لتسهيل التحكم في الكاميرا وإرسال ملفات الفيديو أو استقبالها ، لذا افتح تطبيق كاميرا الويب وتحقق من إعدادات الأمان الخاصة به والوصول إلى الأذونات لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء مريب.

5- تلقي رسالة من المخترق:

في بعض الأحيان قد تتلقى رسالة من القراصنة تخبرك أنها تتحكم في كاميرا الويب الخاصة بك وتطلب منك دفع مبلغ من المال حتى لا تنشر مقاطع الفيديو المسجلة. تعامل مع هذه الرسائل كما تفعل مع أي رسالة تصيد.

عندما تحتوي هذه الرسائل غالبًا على ادعاءات وأكاذيب حول ما فعله المخترق أو ما يمكنه الوصول إليه ، على أمل أن يخشى الشخص ويبدأ في إرسال الأموال ، وبالتالي لا يوجد سبب للاعتقاد بأن أي شخص يتحكم في كاميرا الويب ما لم يقدم أدلة لإثبات هذا.
5 علامات على أن كاميرا الويب الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تعرضت للاختراق 5 علامات على أن كاميرا الويب الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تعرضت للاختراق Reviewed by User on 4/29/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.