تابعنا على الشبكات الاجتماعية

banner image

رقم قياسي .. عملة "بيتكوين Bitcoin" الافتراضية تتجاوز 20 ألف دولار

 

رقم قياسي .. عملة "بيتكوين" الافتراضية تتجاوز 20 ألف دولار

كسر بيتكوين Bitcoin ، العملة الافتراضية الأكثر شهرة ، حاجز 20 ألف دولار خلال التداول يوم الأربعاء ، وذلك للمرة الأولى منذ إطلاقه في عام 2009 وتم تداوله على شاشات التداول العالمية في عام 2010.

وعزت المطلعين أسباب الارتفاع إلى رغبة المستثمرين حول العالم في تنويع محافظهم الاستثمارية نحو صناديق أكثر خطورة ، بعد خروجهم من الصناديق المقومة بالدولار والذهب إثر تراجعهم.

ووصل سعر وحدة "بيتكوين" منتصف جلسة الأربعاء إلى 20.70 ألف دولار ، مرتفعا عن تداولات مساء الثلاثاء التي بلغت 19.8 ألف دولار.

بلغ عدد الوحدات المتداولة من أشهر العملات الافتراضية ، في السوق العالمي حتى منتصف جلسة الثلاثاء ، 18.572 مليون وحدة ، من أصل 21 مليونًا ، إجمالي عدد الوحدات المتاحة للبيع والتداول.

وبلغت القيمة السوقية للوحدات المتداولة حتى الآن 382 مليار دولار ، بحسب شاشة عرض وحدة التداول على منصات البيع الرقمية.

سجلت البيتكوين أعلى مستوى تاريخي لها بقيمة سوقية بلغت 19.7 ألف دولار لكل وحدة في نهاية عام 2017 ، وبعد ذلك بدأت رحلة هبوط حادة ووصلت إلى 3500 دولار في أوائل العام الماضي.

ولكن منذ الأسبوع الماضي ، كسرت العملة الافتراضية الأكثر شيوعًا المستوى الأعلى السابق لسعر الوحدة.

العملات الافتراضية ليس لها رقم تسلسلي ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية مثل العملات التقليدية ، ولكن يتم التعامل معها فقط عبر الإنترنت ، دون وجود مادي لها.

رقم قياسي .. عملة "بيتكوين Bitcoin" الافتراضية تتجاوز 20 ألف دولار رقم قياسي .. عملة "بيتكوين Bitcoin" الافتراضية تتجاوز 20 ألف دولار Reviewed by User on 12/16/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.