تابعنا على الشبكات الاجتماعية

banner image

كيف تعرف من يسرق اتصال شبكة الواي فاي Wi-Fi الخاصة بك وكيفية منعه؟

تحميل برنامج سرقة الواي فاي للكمبيوتر  برنامج سرقة باسورد الواي فاي للموبايل  برنامج اختراق واي فاي حقيقي  تنزيل برنامج اختراق الواي فاي  كيف اخترق الواي فاي من الموبايل  تحميل الواي فاي  واي فاي مجاني  برنامج سرقة الواي فاي للموبايل

     نظرًا لأن معظم الناس يعودون إلى منازلهم من العمل للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ، فقد ازداد الاعتماد خلال الفترة الأخيرة. لذلك إذا كنت تستخدم الواي فاي Wi-Fi ، ولكنها لا تعمل بالسرعة التي تريدها ، فهناك أكثر من سبب لذلك.

قد تكون المشكلة في جهاز التوجيه أي الراوتر وتحتاج إلى جهاز جديد ، حيث من المحتمل أن يقوم شخص ما بسرقة اتصالك. لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق لاكتشافها ومنعها من فعلها مرة أخرى.

كيفية التأكد من قيام شخص ما بسرقة اتصال Wi-Fi الخاص بك:

إذا كان لديك عدد قليل من الأجهزة التي تتصل بشبكة الواي فاي Wi-Fi في المنزل ، يجب عليك فصلها عن الشبكة أو إيقاف تشغيلها جميعًا ، ثم مشاهدة ضوء الإشارة اللاسلكية في جهاز التوجيه الخاص بك ، إذا استمر الضوء في الوميض فهذا يعني أن شخصًا ما يقوم بسرقة اتصالك بالشبكة.

ولكن في كثير من الحالات ، قد لا تكون هذه الطريقة دقيقة ، إلا إذا كنت متأكدًا من فصل كل جهاز متصل بالشبكة ، وقد لا يكون هذا سهلاً في العديد من المنازل اليوم بسبب العديد من الأجهزة المتصلة بالشبكة ، وخاصة الهواتف الذكية.

لذلك نقدم لك طرقًا أخرى للتحقق من الأجهزة الغريبة المتصلة بشبكتك ، بما في ذلك:

1- استخدام تطبيق مخصص:

هناك العديد من التطبيقات المخصصة التي توفر عمليات بحث تلقائية للأجهزة الغريبة التي تقوم بتسجيل الدخول إلى شبكة الواي فاي Wi-Fi الخاصة بك دون إذنك.

أحد أكثر هذه التطبيقات شيوعًا هو تطبيق Fing ، والذي يسمح لك بمشاهدة الأجهزة المتصلة بشكل فوري ونوعها وطبيعة اتصالها ، ويمكنك أيضًا التحقق من سلوك Wi-Fi لملاحظة الأوقات المزدحمة بشكل خاص التي يمكن أن تشير إلى وجود شخص غريب متصل بشبكتك.

2- تحقق من الأجهزة المتصلة:

إذا كنت تشك في أن شخصًا ما يسرق اتصال Wi-Fi الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى صفحة إدارة جهاز التوجيه الخاص بك عن طريق كتابة: 192.168.1.1 أو 192.168.2.1 في شريط عنوان المتصفح.

بمجرد الوصول إلى صفحة المسؤول ، ستحتاج إلى تحديد الصفحة التي تعرض عناوين MAC للأجهزة المتصلة ، وقد يختلف موقع هذه الصفحة اعتمادًا على جهاز التوجيه الخاص بك.

ولكن بشكل عام ، يمكنك العثور عليها ضمن علامة تبويب الحالة اللاسلكية ، حيث يمكنك استخدام هذه القائمة لحساب عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت المستخدمة لشبكتك ، إذا رأيت زيادة في عدد الأجهزة فمن المحتمل أن يكون هناك شخص ما سرقة اتصالك.

إذا كنت متأكدًا من سرقة اتصالك ، فكيف يمكنك منع ذلك؟

إذا وجدت شخصًا يسرق اتصال Wi-Fi الخاص بك ، فإن الخطوات الأولى لمنع ذلك هي تحسين إجراءات أمان جهاز التوجيه ، عن طريق إضافة كلمة مرور قوية ومعقدة ، وتغيير اسم الشبكة الافتراضي ، وبمجرد تطبيق هذه الإجراءات ، قم بفصل كل الأجهزة وإعادة تشغيل جهاز التوجيه ، ثم أعد توصيل أجهزتك مرة أخرى.

وإذا كان لديك جهاز توجيه قديم لا يدعم ميزات الأمان مثل هذه ، فقد حان الوقت للتفكير في شراء جهاز توجيه جديد.


كيف تعرف من يسرق اتصال شبكة الواي فاي Wi-Fi الخاصة بك وكيفية منعه؟ كيف تعرف من يسرق اتصال شبكة الواي فاي Wi-Fi الخاصة بك وكيفية منعه؟ Reviewed by User on 5/16/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.